Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

التخطيط: التعاقد مع شركات عالمية لإعداد التطبيقات الخاصة بتعداد السكان

التخطيط: التعاقد مع شركات عالمية لإعداد التطبيقات الخاصة بتعداد السكان
اخبار و تقارير - بغداد: متابعة العدالة - 0:58 - 06/05/2024 - عدد القراء : 67

أكد المدير العام التنفيذي للتعداد السكاني في العراق بوزارة التخطيط علي عريان صالح، ، إجراء تعاقدات مع مجموعة من الشركات العالمية لإعداد التطبيقات الخاصة بالتعداد السكاني المقرر في العشرين من تشرين الثاني المقبل.

وأوضح صالح في تصريح صحفي أن “إجراءات التعداد السكاني والمساكن في العراق مستمرة”، مبينا، أنه “تم التعاقد خلال الفترة الماضية مع مجموعة من الشركات العالمية التي ستقوم بإعداد تطبيقات داتا سنتر والكول سنتر والتابلتات خلال فترة زمنية قبل تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن”.

وأضاف، “سيتم إجراء التعداد التجريبي الذي هو بمثابة تعداد مصغر عن التعداد العام للسكان في أيار الحالي؛ بهدف اختبار جميع التطبيقات التي تم التعاقد معها”، منبها، أن “تنفيذ التعداد التجريبي سيشمل جميع محافظات العراق، بما فيها محافظات إقليم كردستان”.

وأشار صالح، “تم تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية لإعداد المشرفين المركزيين والمشرفين المحليين، وسيتم خلال الشهر الجاري تدريب الباحثين على التاب في كيفية إجراء التعداد التجريبي”، لافتا، إلى أن “التحول الذي جرى من التعداد الورقي إلى التعداد الإلكتروني، يتطلب التعاقد مع شركات عالمية لتوفير مركز بيانات متكامل ومراكز اتصالات”.

ونبه ، أن “120 ألف جهاز لوحي (تابلت) ستصل إلى العراق خلال الأيام القليلة المقبلة؛ بغية تنفيذ التعداد التجريبي الذي يشمل جميع السكان الموجودين داخل العراق

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-05-16 at 00.19.17

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
30°
35°
Sun
37°
Mon
الافتتاحية