Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

اتفاق حكومي برلماني على ضرورة الاسراع في استكمال جداول الموازنة وإرسالها الى البرلمان

اتفاق حكومي برلماني على ضرورة الاسراع في استكمال جداول الموازنة وإرسالها الى البرلمان
الصفحة الاولى - بغداد: متابعة العدالة - 2:16 - 02/05/2024 - عدد القراء : 81

التقى رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي،رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، لبحث آخر التطورات المحلية، والجهود السياسية لاستكمال الاستحقاقات الدستورية، عبر حسم اختيار رئيس لمجلس النواب.
واتفق المندلاوي والسوداني بحسب بيان لمكتب الأول تلقت {العدالة } نسخة منه “على ضرورة استكمال جداول قانون الموازنة لعام 2024، والاسراع في ارسالها إلى مجلس النواب لغرض مناقشتها والتصويت عليها، لارتباطها بحياة المواطنين وتركيزها على الانفاق الاستثماري للمشاريع الجديدة”.
وأكد الجانبان “على اهمية تكامل عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية وانعكاس ذلك على سرعة إقرار القوانين المهمة، ودعم جهود تنفيذ البرنامج الحكومي وخطوات مكافحة الفساد”
إلى ذلك توقع عضو في اللجنة القانونية النيابية، عارف الحمامي وصول جداول موازنة 2024 الى مجلس النواب خلال أيام.
وقال الحمامي في تصريحات صحفية : جداول موازنة ٢٠٢٤ تأخرت كثيرا في الوصول الى مجلس النواب، وحسب المعلومات الواردة من اللجنة المالية النيابية ان الجداول ستصل الى المجلس خلال الايام القريبة القادمة”
 من جهته طالب النائب سالم العنبكي،، بتعديلات مهمة في جداول موازنة 2024.
وقال العنبكي في تصريح صحفي ان “جداول موازنة 2024 ستصل خلال نهاية او بداية الاسبوع المقبل وفق التوقعات خاصة وان تاخيرها سيعطل المضي في حسم الكثير من الملفات الهامة والتي تتعلق بحقوق شرائح متعددة”.
واضاف،انه” طالبنا باجراء تعديلات على جداولها بما يؤدي الى تضمين الطلبة المقبولين على نفقة وزارة الدفاع والبالغ عددهم 750 طالب للمباشرة باكمال اجراءاتهم بالاضافة الى تضمين الخريجين الاداريين والتربويين المعتصمين في بغداد وبقية المحافظات مع تضمين الفاحصين على ملاك وزارة الدفاع بصفة موظفين مدنيين من خريجي كليات العلوم السياسية “.
واشار الى ان” وجود مطالبات لدعم شرائح اخرى مؤكدا بان” وصول جداول الموازنة مهمة من اجل تدقيقها وصولا الى التصويت عليها قبل بدء العطلة التشريعية لمجلس النواب في 10 من ايار القادم”.
blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-05-16 at 00.19.17

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
22°
32°
Sat
36°
Sun
الافتتاحية