Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

حديث عن اتفاق سياسي لعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان الأسبوع المقبل

حديث عن اتفاق سياسي لعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان الأسبوع المقبل
الصفحة الاولى - بغداد: متابعة العدالة - 3:19 - 16/04/2024 - عدد القراء : 97

كشف عضو تحالف حسم، ضاري الدليمي، امس الاثنين، عن اتفاق سياسي لادراج فقرة انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب في جدول اعمال البرلمان الأسبوع المقبل.

وقال الدليمي في تصريح صحفي ان “اتفاق سياسي ابرم امس الاول نتج عنه التأكيد على ادراج فقرة انتخاب رئيس جديد للمجلس في احدى جلسة الأسبوع المقبل “.

وأضاف ان “مرشح تقدم النائب شعلان الكريم اصبح خارج المعادلة، لان ان المنافسة ستنحصر بين النائبين محمود المشهداني وسالم العيساوي، مشيرا الى ان “حظوظ العيساوي للفوز بالمنصب اقرب من المشهداني “.

من جهة اخرى توقع النائب خليل غازي، استمرار الخلافات السنية على تولي منصب رئيس مجلس النواب الى نهاية الدورة الانتخابية الحالية.

وقال غازي في تصريح صحفي ان “في عملية سياسية مثل العراق متوقع كل شيء وان خلو المنصب للمدة من اقالة الحلبوسي الى اليوم عطل عمل المجلس بنسبة 60%، فضلاً عن المشاكل السياسية التي سبقت تشكيل الحكومة”.

وأضاف ان، ” عدم التوافق بين الكتل السنية سيعمق الخلاف”، داعياً “النواب القريبين من تلك الكتل الى التدخل من اجل حلحلة الأمور والمضي بالمجلس لتشريع اكبر عدد من القوانين”.

يذكر ان المحكمة الاتحادية، ردت الدعوى رقم 22 اتحادية 2024، المقامة من قبل النائبين هييت الحلبوسي وأحمد مظهر الجبوري، لإلغاء الجلسة رقم 1 للسنة التشريعية الثالثة، الفصل التشريعي الأول المنعقدة بتاريخ 13 كانون الثاني 2024، والمخصصة لانتخاب رئيس جديد للمجلس

/.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
28°
28°
Tue
24°
Wed
الافتتاحية